افضل 15 مسلسل فانتازيا، مسلسلات فانتازيا، اكشن، مغامرات

هلا بمحبي الخيال ومسلسلات الفانتازيا، وكشخص أعشق هذا النوع من الافلام والمسلسلات أقدم لكم افضل 10 مسلسلات فانتازيا شاهدتها الي الآن.

آخر تعديل0

Mohamed Gad
كتابةفي

هلا بمحبي الخيال ومسلسلات الفانتازيا، وكشخص أعشق هذا النوع من الافلام والمسلسلات أقدم لكم افضل 10 مسلسلات فانتازيا شاهدتها الي الآن.

جميع هذه المسلسلات هي من نوع مسلسلات الفانتازيا ولكن بعضها تتمحور حول الحروب ومفاتن السلطة مثل مسلسل صراع العروش Game Of Thrones، وبعض آخر يحكي عن عالم خيالي به مخلوقات غريبة وانواع مختلفة من الحياة التي يغزوها السحر مثل مسلسل ذا ويتشر The Witcher.

ستجد في الاسفل افضل 15 مسلسلات فانتازيا بدون ترتيب، جميع هذه المسلسلات أرشح مشاهدتها:

مسلسل ذا ويتشر أو The Witcher

The Witcher

مسلسل ذا ويتشر أو The Witcher هو من المسلسلات الرائعة التي تابعتها، والتي تتحدث عن جيرالت والذي هو عبارة عن مستئذب حيث تم تدريبه علي مجموعة من التمارين والاشياء التي يصعب تحملها.

هذا المسلسل مؤخوذ عن راوية بولندية ألفها “أندريه سابكوسكي” عام 1986، ويعتبر نجاح هذه الرواية بسبب لعبة The Witcher التي قام استديو CD Project Red بتطويرها.

قصة مسلسل The Witcher

تحكي قصة المسلسل عن صائد الوحوش “جيرالت” الذي يخوض رحلةً مصيريةً في عالم مضطرب ملئ بالوحوش، يُثبت فيه البشر غالبًا أنهم أكثر شرًّا من الوحوش.

عدد مواسم The Witcher:

قامت شبكة نتفليكس Netflix بانتاج موسمين.

المسلسل الرائع "صراع العروش"  game of thrones

Game Of Thrones

المسلسل الرائع “صراع العروش” هو من افضل مسلسلات الفانتازيا التاريخية علي الاطلاق، وتدور احداث مسلسل Game Of Thrones في عالم ملئ بالحروب والاحداث السياسية، وبينما يتحارب الشمال والجنوب علي الفوز بالسطلة بصبح العالم مهدداً بجيش من الموتي السائرون والـ White Walkers.

قنعيش احداث سياسية في في عالم خيالي خلاب وبين الممالك المختلفة تدور تلك الاحداث لنتعرف عليها جميعاً الي أن نصل الي النهاية حيث قام الموتي السائرون بتكوين جيش ضخم وبات يشكل تهديداً علي العالم لتتحد الممالك في مواجهة هذا الخطر.

المسلسل من انتاج شبكة HBO.

عدد مواسم Game Of Thrones:

انتهي مسلسل Game Of Thrones بالموسم الثامن.

see مسلسل

SEE

مسلسل SEE هو مسلسل فانتازيا يتحدث عن وباء قضي علي الحياة البشرية، وهذا الوباء انتشر سريعاً بين البشر فمات العديد منهم ومن تبقي ونجي من المرض اصبح “لا يري” حتي أصبحت (القدرة علي الرؤية) وهم وخرافة يتحدث عنها المجانين.

وتدور الاحداث في المستقبل بعد انتشار ذلك الوباء، وتحكي عن قصة عودة الرؤية الي توأم، وعن المخاطر التي يواجهها هذا التوأم بسبب مطاردة الملكة لهم وذلك بسبب اتهامهم بالسحر.

المسلسل ملئ بالغموض والاحداث الغير متوقعه وتأتي الاحداث في عالم رائع ملئ بالغابات والمناظر الطبيعية الخلابة. ويلعب بطل فيلم اكوا مان “Jason Momoa” دور البطولة.

المسلسل من انتاج Apple Tv وتم عرض الموسم الاول فقط، وتم البدأ في تصوير الموسم الثاني علي أن يتم نشره في نهاية هذا العام.

مسلسل Star Trek: Picard

Star Trek: Picard

مسلسل Star Trek: Picard هو مسلسل فانتازيا تدور احداثه في المستقبل البعيد، وتتحدث عن خطورة الذكاء الاصطناعي ويوضح المسلسل التطور البشري الذي تمكن من تجاوز حدود كوكب الارض، وأصبح من الممكن التنقل عبر المجرات والكواكب.

تدور الاحداث حول العقيد بيكارد (Jean-Luc Picard) المتقاعد عن العمل، والمصاب بالإكتئاب بسبب فشله في إنقاذ سفينته و تقاعسه عن إنقاذ سكان كوكب Romulus.

وفي تلك الاحداث فقد بيكارد أعز اصدقائه “داتا” والذي هو إنسان آلي فريد من نوعه، قام بالتضحية بنفسه من أجل العقيد بيكارد.

.ومن هنا تبدأ احداث المسلسل برحلة بيكارد الفضائية لإنقاذ الحياة الإصطناعية وإنقاذ ابنه الآلي Data والذي يعتقد أنها في خطر.

مسلسل الهروب الكبير أو Prison Break

Prison Break

مسلسل الهروب الكبير أو Prison Break هو مسلسل يتحدث عن مهندس معماري يقوم بإنقاذ أخيه من السجن، فيقوم بعملية سرقة بنك فاشلة ليقحم نفسه في السجن محاولاً إنقاذ اخيه.

وقد صمم هذا المهندس السجن الذي سُجن فيه أخيه، فأصبحت مهمة الهروب من السجن أسهل، ونتابع أحداث المسلسل التي تزداد غموضاً وإثارة بعد ظهور كيان يدعي The Company والذي هو سبب حكم الإعدام.

المسلسل بعيد بعض الشئ عن الفانتازيا ولكنه يدور في إطار من الغموض والتشويق الذي يجعله يستحق المشاهدة خاصة لمحبي مسلسلات الجريمة.

مسلسل You

You

مسلسل You المسلسل الرومانسي البعيد كل البعد عن الرومانسية والحب، مسلسل You يحكي عن شحصية “جو” الذي يعاني من آلام أو حالة نفسية تجعله يحوم حول ضحيته أو حبيبته المستقبلية ويفرض نفسه عليها.

جو شخص ذكي جداً ويستطيع إيقاع الجميع في حبه بكل سهولة، ولكن هل يعرف الجميع حقيقته؟ هل يعرف الجميع أنه قاتل بارع؟ ومن يقتل؟ أعز احبائه!!

المسلسل يناقش شخصية “جو” باضطراباته النفسية ويعرض مغامراته السابقة في الحب والتي انتهت بشكل مروع. وبدون حرق المزيد من الاحداث، أنصحك بمشاهدة موسمي مسلسل You علي شبكة Netflix.

مسلسل Nancy Drew

Nancy Drew

مسلسل Nancy Drew هو مسلسل فانتازيا يخلط بين الفانتازيا والجريمة، حيث تدور احداث المسلسل حول الفتاة نانسي درو التي تحاول فك لغز جريمة حصلت بالقرب من المطعم الذي تعمل به.

تحدث جريمة غامضة بالقرب من مطعم تعمل بيه نانسي ويتم اتهامها بهذه الجريمة فتحاول حل لغز الجريمة لتنقذ نفسها من محل الاتهام.

وفي خلال الاحداث نتعرف علي الاحداث الغامضة التي حدثت في الماضي في القرية حيث تعيش نانسي درو، والتي لها علاقة وثيقة بالجريمة التي حصلت، حيث يطارد شبح الفتاة -التي قُتلت- نانسي درو وذلك لحل لغز الجريمة.

مسلسل عطية أو Atia

Atia or Gift

مسلسل عطية أو Atia، هو مسلسل تركي فانتازيا من انتاج نتفلكس Netflix، ويحكي عن قصة الفتاة عطية والتي تمتلك موهبة، وتدور الاحداث حول رحلة عطية وانجذابها الي اكتشاف أثري في تركياً.

ومع مرور الاحداث تكتشف ارتباطها بذلك الآثر، وينجلي الغموض عن أصلها حيث تعثر علي جدتها التي كانت تعتقد أنها قد ماتت.وبعثورها علي جدتها، يتضح لها العديد من الأمور ويتجلي الغموض عن ماهيتها، يمكنكم مشاهدة المسلسل علي شبكة Netflix.

مسلسل The Outpost

The Outpost

مسلسل The Outpost هو مسلسل فانتازيا يدور في عالم خيالي ملئ بأنواع مختلفة من الكائنات، وتتمحور الاحداث حول فتاة من سلالة بشرية تسمي بالـ “Elves” والتي تمتلك قوة خاصة حيث يمكنها فتح بوابة بين عالمين مختلفين.

تحتمي هذه الفتاة بمكان يسمي بالـ Out Post وتحاول اكتشاف الحقيقة حول سلالتها والتي تم خيانتها من قبل البشر، وتم حبسهم في عالم آخر.

فتدور الاحداث حول رحلتها في البحث عن أصلها، خاصة بعد أن تستدعي الـ Demon الخاص بها.

مسلسل His Dark Materials

His Dark Materials

مسلسل His Dark Materials هو مسلسل فانتازيا يتحدث عن عالم موازي لعالم البشر حيث يولد كل انسان بحيوان قرين له، ويقوم عَالِم بتجارب ويتمكن في النهاية بفتح بوابة بين العالمين.

تتمحور الاحداث عن الفتاة الشجاعة والتي تقوم بمغامرتها في العالم حتي تصل في النهاية الي البوابة التي فتحها والدها الي عالم البشر.

قمت حديثاً بمشاهدة مسلسل رائع شبيه بمسلسل صراع العروس من حيث الاحداث والعالم. وهو مسلسل “رسالة الي الملك” وبالتالي لدينا 11 مسلسل فانتازيا.

مسلسل The Letter For The King

The Letter For The King

مسلسل The Letter For The King هو مسلسل فانتازيا يتحدث عن شاب يقابل فارس يحتضر، وقبل أن يموت الفارس أوكله مهمة توصيل خطاب للملك، وأكد علي اهمية الخطاب واهمية توصيل الخطاب الي الملك.

رسالة الي الملك: مسلسلات أجنبية عن السحر والخيال

فتدور الاحداث أثناء توصيل هذا الشاب للخطاب، ويتضح أثناء الرحلة أن هذه الشاب يمتلك قوي سحرية بسبب أصوله ويقابل فتاة جميلة تشاركه الرحلة التي يسمع فيها عن نبوءة عن شاب يمتلك قوي سحرية سوف ينشر النور في أنحاء المملكة.

وللمرة الثانية، عند كتابة هذا الموضوع كنت قد قررت اضافة فقط 10 مسلسلات اجنبية استمتعت بها، ولكني لا استطيع إنهاء القائمة بدون اضافة المسلسل الرائع الذي قمت بمشاهدته مؤخراً.

وهو مسلسل A Discovery of Witches الذي يتحدث عن قصة حب بين مصاص دماء وساحرة، وتدور الاحداث في مزيج بين الغموض والرومانسية عن كتاب غامض عليهم البحث عنه.

A Discovery of Witches

A Discovery of Witches

مسلسل A Discovery of Witches هو تقريباً من وجهة نظري أفضل مسلسلات مصاصي الدماء والمستذئبين وهو من افضل المسلسلات الاجنبية عن السحر والاساطير.

مسلسل اكتشاف السحرة: أفضل مسلسلات مصاصي الدماء والمستذئبين

المسلسل يحكي عن عالم به ثلاث انواع غير البشر وهم مصاصي الدماء والشياطين وبعض السحرة، وبسبب بعض العوامل أصبحت هذه الانواع قليلة العدد، ويقومون بالبحث عن كتاب، ويعتقدون أن بذلك الكتاب يمكنهم فهم أصلهم وعوامل أختفاء قدراتهم تدريجياً.

وتدور الاحداث حول مصاص دماء عمره 1500 عام يقابل ساحرة، يغرم بها رغم أن ذلك العالم يمنع الارتباط بين الانواع المختلفة. وتدور خلافات بسبب قدرة الساحرة النادرة والتي هي الوحيدة القادرة علي جذب كتاب الحياة.

مسلسل The vampire Diaries 

The vampire Diaries

مسلسل The vampire Diaries هو مسلسل يتحدث عن الأخوين سلفاتور واللذان يتحولان الي مصاصين دماء في القرن 19.

مسلسل يوميات مصاص دماء هو من أروع مسلسلات مصاصي الدماء والمستذئبين والخوارق بصفة عامة

ومن خلال أحداث المسلسل نتعرف أكثر عن الاخوين وعن ماضيهما الغامض وعن ماضي بلدة Mystic Falls الأكثر غرابة.

وخلال الأحداث يقابل ستيفان حب حياته elena وكيف أنه سيغير حياتها الي الأبد؟

مسلسل  The Originals

The Originals

مسلسل  The Originals هو مسلسل مُشتق من مسلسل The vampire Diaries ويتحدث عن العائلة الاصلية لمصاصي الدماء والتي يأتي منها جميع مصاصي الدماء.

مسلسل The Originals هو من مسلسلات مصاصي الدماء مثل مسلسل  The vampire Diaries

ومن خلال أحداث المسلسل نتعرف اكثر عن هذة العائلة وعن تاريخها وعن كلاوس المستذئب الهجين.

مسلسل  Legacies

Legacies

مسلسل  Legacies هو مسلسل مُشتق من مسلسل The vampire Diaries ومسلسل The Originals ويتحدث عن Hope تلك البنت ابنة كلاوس والتي هي ساحرة ومستذئبة ومصاصه دماء في نفس الوقت.

ومن خلال أحداث المسلسل تنتقل hope الي مدرسة Salvatore والتي تم بنائها تخليداً لـ Stephen Salvatore، ونتعرف فيما بعد علي احداث المسلسل المتعلقه ب Hope وبتلك المدرسة المليئلة بالخوارق.

كانت هذه قائمتي لأفضل 10 مسلسلات فانتازيا شاهدتها الي الآن، هل هناك مسلسل تريد إضافته الي هذه القائمة؟ قم بتزويدنا به في التعليقات!